ماذا قال عزة الدوري نائب صدام حسين عن محمد بن سلمان والسيسي

ماذا قال عزة الدوري نائب صدام حسين عن محمد بن سلمان والسيسي

ماذا قال عزة الدوري نائب صدام حسين عن محمد بن سلمان والسيسي

وكالات

خرج نائب الرئيس العراقي السابق، عزة الدوري، في كلمة مصورة وجهها إلى الشعب العراقي السبت 7 أبريل وقال الدوري إن السعودية تتعرض لنفس مؤامرة العراق، وأن “ترامب لن يضرب إيران”.

وخرج الدوري في كلمته بمناسبة الذكرى الـ71 لتأسيس حزب البعث الإشتراكي، موجها الشكر لـ”جيش رجال الطريقة النقشبندية”، والمجلس السياسي العام لأحرار العراق، كما ذكر الدوري في كلمته ثورة 1952 في مصر.وقال إن حزب البعث يقدس حرية الاجتماع والفن، ويعتبرها العوامل الحاسمة فى تطوير المجتمع.وهاجم الدوري ما اسماها بـ”الميليشيات الإيرانية” في العراق، والقائمين على العملية السياسية في بغداد “مهددا بإعلان حرب اضطرارية إن لم يتم تلبية مطالبهم-أي هو من معه”.

وأضاف الدوري في كلمته أن الولايات المتحدة الأمريكية سحقت المدن العراقية بشكل مباشر.وشكر نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، فرنسا لموقفها “الإنساني” من الغزو العراقي.

واعتبر الدوري تنظيم “داعش” المؤامرة الكبرى التي تريد “تفكيك الأمة العربية ونضالها الوحدوي”.وأشاد الدوري بالسعودية والملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، وكذلك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي اعتبره الدوري “صمام أمان لمصر” مع الجيش، كما قال إن الأمير الكويتي “حكيم وخبير”.

وزعم عزة الدوري أن الخليج يتعرض لمؤامرة أمريكية إيرانية “لتفتيته”، ودعا الدول الخليجية وقادتها لحل الأزمة بينهم.

ومرت 15 سنة على سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بعد الغزو الأمريكي لبغداد عام 2003.وغزت القوات الأمريكية العراق في 20 مارس عام 2003، وتسبب ذلك في انهيار نظام الرئيس صدام حسين الذي حكم العراق لمدة 24 عاما، وقتل 4500 جندي أمريكي خلال الغزو، ومئات الآلاف من العراقيين، كما أعدم صدام حسين بعد محاكمته في 2006.




Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4465

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com