الاهمال يضرب وحدة صحة البتانون والصحة اخر من يعلم

الاهمال يضرب وحدة صحة البتانون والصحة اخر من يعلم

الاهمال يضرب وحدة صحة البتانون والصحة اخر من يعلم

متابعة / صوت بلدنا

«مقبرة للمرضى.. تخدم ثلاث قرى بمركز شبين الكوم.. مساحتها هائلة.. إمكانيتها ضعيفة.. مجموعة من الموظفين.. الحشرات والقمامة لا تفارقها.. الأجهزة الطبية والمعدات من الماضي»، هذا هو حال الوحدة الصحية، لقرية «البتانون»، بمركز شبين الكوم؛ محافظة المنوفية.

«البتانون».. وحدة صحية تخدم نحو 10 آلاف مريض، من 3 قرى مختلفة، بمركز ومدينة شبين، تعاني من الإهمال الجسيم الذي تسبب في تدهور الحالة الصحية للعديد من المرضى- على حد وصف الأهالي- مقبرة نفايات، هذا هو التشبيه الذي يستخدمه أبناء القرية لوصف «الوحدة الصحية لمركز البتانون».

«دي خرابة مش وحدة صحية»، بهذه الكلمات.. بدأ محمود نصر، أحد الأهالي،  حديثه، مشيرًا إلى أن الوحدة الصحية غير مؤهلة لاستقبال المرضى والتعامل معهم، لافتًا إلى أنه على الرغم من المساحة الهائلة للوحدة الصحية إلا أنه لايتم استغلاله في علاج المرضى بالقرية، قائلًا: «القرية فيها 10 آلاف مريض.. وبسبب سوء حالة الوحدة الصحية هيموتوا المرضى».

ويوضح «نصر»، أن الوحدة الصحية لقرية «البتانون»، تخدم 3 قرى، وهي: «ميت موسى، والكوم الأخضر، والبتانون»، وتقام على مساحة 12 قيراط، ومع ذلك ما هي إلا «خرابة» لإيواء الحشرات والقمامة، ولا تحتوي على أي أجهزة أو معدات طبية لمعالجة المرضى، ما يدفع الأهالي للذهاب إلى مستشفيات شبين الكوم، علما بأن الحالة المادية للأهالي صعبة، مضيفا: «الأهالي مش حمل أنها تكشف خارج الوحدة وتصرف علاج كمان».

«دول موظفين.. مش أصحاب رسالة» يقول علي حجازي، أحد أبناء القرية، مضيفا: «الحضور الساعة العاشر صباحًا، والانصراف الساعة الثانية عشر ظهرا.. ونافذة التذاكر تعمل من الساعة العاشر حتي الـ11 صباحًا»، لافتًا إلى أن الوحدة تعاني عدم الانضباط في مواعيد الحضور والانصراف، بالإضافة إلى إهدار ساعات العمل، متابعًا: «أكتر حاجة بنسمعها في الوحدة القيل والقال.. ده غير إعداد الفطور للزملاء».

ويشير يوسف سعد، أحد أبناء قرية «البتانون»، أن الحالة الصحية للوحدة أصبحت مزرية، حيث وصل الإهمال إلى التضحية بحياة المرضى والتسبب في موت العديد، مضيفا: «مديرية الصحة بالمنوفية قامت من قبل بإرسال قافلة طبية مجانية من كافة التخصصات لمدة أسبوع، للكشف علي الأهالي مع توفير العلاج بالمجان، ولكن كانت المفاجئة أن تكاليف الكشف 5 جنيهات ولا يوجد سوي تخصص الباطنة بالإضافة إلي عدم صرف العلاج بالمجان».

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4933

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com