*”سويلم”يجتمع بمديري عموم الديوان والادارات التعليميه استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.*

*”سويلم”يجتمع بمديري عموم الديوان والادارات التعليميه استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.*

*”سويلم”يجتمع بمديري عموم الديوان والادارات التعليميه استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.*

صوت بلدنا

في اطار توجيهات ا.د.م إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، بالاستعداد والتجهيز للعام الدراسى الجديد، عقد اليوم الأستاذ السيد احمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا مطولا بالسادة مديري عموم المديرية والإدارات العشر التعليميه، بحضور الدكتور خالد خلف وكيل المديرية، وذلك من أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2019/2018 ووضع خطط واستراتيجيات العمل للمرحلة القادمة، وتمهيداً لاستقبال أبنائنا الطلاب في جميع المدارس.

تحدث “سويلم” عن مدي جاهزية المدارس من موقف الكتب الدراسية ، مؤكداً على ضرورة التوزيع العادل للكتب على جميع الإدارات، مع عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصروفات المدرسية، على أن يتسلم كل طالب الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة.

وأكد سيادته على ضرورة حل جميع المشكلات التي ترد إلى الإدارة التعليمية، وأن كل مدير إدارة هو بمثابة وكيل وزارة في إدارته، وعليه أن يقوم ببحث وحل كل المشكلات التي تواجه إدارته بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بإدارته.

كما بحث “وكيل الوزارة” موقف الصيانة البسيطة في بعض المدارس وحصر العجز والزيادة في المعلمين داخل الادارات.

وأشار “سويلم” إلى ثلاث عناصر رئيسية هي في مجملها الوصول إلى الارتقاء بمستوى التعليم ، وهي المتابعة والرقابة والتدريب، فإذا أحسنا التدريب والرقابة والمتابعة، كان لدينا طالب علم متميز وعلى خلق، ومعلم متميز خبير ملتزم ، وإدارة مدرسة تحترم، وهو ما نبغي جميعا الوصول إليه في العملية التعليمية.

واختتم سيادته الاجتماع بالتأكيد على نقطتين، الأولى وهي ضرورة الاجتماع مع مديري المدارس بمختلف النوعيات والمستويات والموجهين الأوائل والموجهين للإحاطة بجميع متطلبات العملية التعليمية قبل بداية العام الدراسي، والثانية، وهي القيام بحملة النظافة والتجميل التي اطلقها ا.د.م اسماعيل طه محافظ دمياط ومشروع “نظف مدرستك” من الداخل والخارج بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ورؤساء المراكز والمدن ومؤسسات المجتمع المدني.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4862

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com