محافظ دمياط تستجيب لضغوط اعلامي الصحف اليومية وتعقد لقاءا مع مراسلي الصحف القومية والحزبية والمستقلة

محافظ دمياط تستجيب لضغوط اعلامي الصحف اليومية وتعقد لقاءا مع مراسلي الصحف القومية والحزبية والمستقلة

محافظ دمياط تستجيب لضغوط اعلامي الصحف اليومية وتعقد لقاءا مع مراسلي الصحف القومية والجزبية والمستقلة وتؤكد علي اعادة النظر في تصنيف دمياط الذي اضر بها .

المحافظ تؤكد ” الصحة والنظافة” على رأس الأولويات … وتؤكد أيضا “خطة عاجلة لدعم مشروعات الصرف الصحي المتوقفة”

صوت بلدنا / متابعة محمد غنيم

أكدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ خلال الاجتماع الموسع الذى عقد اليوم مع مراسلي الصحف القومية والمستقلة والحزبية  أن ملفات الصحة والنظافة على رأس الأولويات العاجلة فى الفترة الحالية.وصرحت المحافظ أنه سيتم دراسة جميع الملفات والمشاكل التى تواجه المواطنين مؤكدة تذليل كافة العقبات وفقا للامكانيات المتاحة.كما اكدت الدكتورة منال عوض على السادة الإعلاميين ومراسلي الصحف بضرورة التواصل مع المحافظة لافتة إلى أن الإعلام له دور حيوى وهام باعتباره عين المواطن فى الشارع.وناقشت المحافظ خلال الاجتماع عددا من الملفات والمقترحات و أهم المشروعات التى يتم تنفيذها في الفترة الحالية، حيث أكدت سيادتها أنه جارى إعداد دراسة عاجلة لعددا من الموضوعات و التى يأتى على رأسها فتح أسواق جديدة للترويج لمنتجات الأثاث الدمياطى و تطوير بحيرة المنزلة.

وأشارت المحافظ أيضا الى أن وزارة الشباب والرياضة قد شكلت لجنة هندسية لمعاينة ستاد دمياط الرياضى و تحديد الاحتياجات الخاصه بأعمال التطوير.أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أنها طالبت بإعادة تصنيف محافظة دمياط من محافظة غنية إلى محافظة فقيرة حتى تتمكن من استقبال المنح والتمويلات لاستكمال البنية التحتية.

وأكدت محافظ دمياط خلال لقائها اليوم أن المحافظة كانت مصنفة كثاني اغني محافظات الجمهورية وهو التصنيف الذي أعد منذ سنوات ولم يعد على أرض الواقع.وكشفت أن هذا التصنيف أضر بالمحافظة نظرا لعدم وجود موارد فضلا عن عدم استقبال منح.

وأضافت محافظ دمياط أن دمياط بلد جميلة ولوحة فنية لكنها متشخبطة وعاوزة تتظبط وتبقي حاجة جميلة وأنها بطبيعتها لا تحب إعطاء تصريحات ووعود مقدما.

وأشارت إلى أن هناك رؤساء مدن ومراكز لم يظهر شغلهم حتى الآن وهناك آخرين هييجي منهم وهيستمروا.

وأوضحت أنها مستاءة جدا من حال المستشفيات بدمياط وبالفعل طالبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتغيير الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحه بدمياط وتعيين آخر بدلا منه للارتقاء بمنظومة الصحة بشكل تام في دمياط ولكنها عادت وأعطته فرصة اخرى للقيام بواجبه المنوط به وهو الارتقاء بمنظومة الصحة وعلى صعيد آخر.. أوضحت المحافظ انه تم التشديد على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالاهتمام بمستوى النظافة ورفع الإشغالات مؤكدة انه تم التشديد ايضا على تنفيذ القرار الصادر بشأن الزام المحلات بوضع صناديق للقمامة وتحرير محاضر للمخالفين.وأشارت المحافظ إلى أنه سيتم تنفيذ جمع القمامة من المنازل وفقا لتوقيتات وخطة عمل محددة.كما أشارت المحافظ الى انه تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة واعادة تأهيل عددا من مشروعات الصرف الصحي المتوقفة لاعادة دخولها الخدمة.

وكان بيان قد صدر عن ما يعرف باسم رابطة مراسلي الصحف اليومية والتليفزيون المصري والقنوات الفضائية بدمياط قد اشتكي من تجاهل الإعلام بشكل تام ، وعدم التواصل باي شكل من الأشكال مع الصحفيين الرسميين ومراسلي القنوات الفضائية بما يعوق عملهم .

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4643

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com