مجلس شؤون الإعلام يدعو المسئولين في مصر والسعودية للتحرك لوأد الفتنة

مجلس شؤون الإعلام يدعو المسئولين في مصر والسعودية للتحرك لوأد الفتنة

مجلس شؤون الإعلام يدعو المسئولين في مصر والسعودية للتحرك لوأد الفتنة

متابعة – صوت بلدنا

“التحرك لوأد فتنة” بسبب الرياضة.. بهذه الكلمات دعا مجلس إدارة شؤون الإعلام والصحافة في مصر، المسئولين في مصر والسعودية.واشتعلت الساحة الرياضية في مصر خلال الأيام الماضية، بسبب هتافات جماهير النادي الأهلي ضد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية “تركي آل الشيخ”، وقراره بعدها الانسحاب من الاستثمار في الرياضة المصرية، مما أشعل مواقع التواصل والفضائيات الرياضية بين مؤيد ومعارض.وهتف المشجعون خلال مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني،   السبت الماضي لتنتقل بعدها المشادات إلى شاشات الفضائيات.

وذكر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إن “لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى تابعت التطورات المؤسفة التي تناولها الإعلام الرياضي واللغة المبتذلة التي استخدمت في التعبير عن هذه التطورات سواء في ملاعب كرة القدم أو في شاشات بعض القنوات الفضائية”.

وأشار إلى أن “الانتقادات المتبادلة بين مختلف الأطراف تجاوزت كل الحدود بما ينال من مكانة جميع الأطراف ويعكر صفو الحياة الرياضية، بل إن هذه التجاوزات تحمل نذر فتنة تمس علاقات دولتين ترتبط بهما مصالح المنطقة بأسرها وتلقي بظلالها على تلك العلاقات”.

وتابع: “وأمام هذه التجاوزات المسيئة تهيب اللجنة بالمسؤولين في الدولتين الشقيقتين سرعة التحرك لوأد فتنة سوف تصيب مختلف الأطراف وقطع الطريق أمام المتربصين بالعلاقات القوية بين الدولتين والشعبين الراغبين في تأجيج أي خلافات تحقيقا لأهداف لا تقتصر على الرياضة وحدها بل تتعداها إلى أبعاد أخرى”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 5150

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com