اتفاق سوري إسرائيلي برعاية امريكية لفتح معبر القنيطرة

اتفاق سوري إسرائيلي برعاية امريكية لفتح معبر القنيطرة

اتفاق سوري إسرائيلي برعاية امريكية لفتح المعبر ومنع الأعمال العدائية في الجولان

وكالات

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي إن إسرائيل وسوريا والأمم المتحدة اتفقت على إعادة فتح معبر القنيطرة في هضبة الجولان يوم الاثنين القادم.وأضافت هايلي  أن فتح المعبر “سيسمح لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بتكثيف جهودها لمنع الأعمال العدائية في منطقة مرتفعات الجولان”.

وطالبت الولايات المتحدة الحكومتين السورية والإسرائيلية بتسهيل مهمة قوات حفظ السلام الأممية في المنطقة.وأشارت المندوبة الأمريكية إلى أنه “يجب على جميع الأطراف الالتزام باتفاقية عام 1974 ومنع وجود أي قوات عسكرية في المنطقة باستثناء قوات حفظ السلام”.

وتقوم قوات فض الاشتباك بمراقبة المنطقة المنزوعة السلاح التي أقيمت عام 1974 في الجولان.وبحسب قرار مجلس الأمن رقم 338 عام 1973 فإنه على جميع الأطراف الالتزام بوقف إطلاق النار بصورة كاملة وإنهاء جميع الأعمال العسكرية.

يذكر أن هذه المنطقة كانت تحت سيطرة المسلحين أثناء النزاع في سوريا. وفي بداية أغسطس الماضي، أي بعد تحريرها من المسلحين، قامت البعثة الأممية برفقة الشرطة العسكرية الروسية، وذلك لأول مرة، بتسيير دوريات في المنطقة.وكانت إسرائيل أعربت في وقت سابق عن استعدادها لإعادة فتح المعبر الذي أغلق قبل أربع سنوات بسبب الحرب.

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4898

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com