استمرار فعاليات حملة القضاء علي فيروس سي بكفر سعد دمياط

استمرار فعاليات حملة القضاء علي فيروس سي بكفر سعد دمياط

استمرار فعاليات حملة القضاء علي فيروس سي بكفر سعد دمياط

كتبت / سحر فريد 

يبذل الفريق الطبي التابع للحملة القومية للقضاء علي فيروس جهودا كبيرة من أجل تحقيق المستهدف من الحملة بتوقيع الكشف الطبي علي اكبر عدد من مواطني قرب ومدن مركز كفر سعد تحقيقا المسح الشامل للمركز والقضاء نهائيا علي الفيروس والجدير بالذكر أن خطة هذه الحملة تعتمد علي عدة محاور و أبرز المعلومات عن هذه الحملة كالتالي:

1– تنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل؛ تبدأ المرحلة الأولى من أول أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2018.
2– تستهدف المرحلة الأولى 9 محافظات، تشمل جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.
3– تبدأ المرحلة الثانية في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019.
4– تستهدف المرحلة الثانية 11 محافظة؛ وتشمل: شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.
5– تنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى إبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، وهي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.
6– تستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي؛ بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى 45 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.
7– يتم البدء فى إجراء المسح للكشف المبكر عن فيروس سي على الأطفال بالمدارس خلال شهر مارس المقبل؛ وذلك في المرحلة الإعدادية والثانوية.
8– المسح يشارك به نحو 800 طبيب وممرض، وحوالي 200 من مدخلي البيانات، لضمان دقة التسجيل.
9– تم إطلاق حملة إعلامية كبيرة للمسح؛ بدأت فى القنوات الفضائية والطرق العامة وقنوات الراديو؛ بالإضافة إلى تخصيص خط ساخن للحملة هو 15335.
10– سيتم دعوة المواطنين فى الأحياء بالتوجه إلى مواقع المسح والبالغ عددها 1412 موقع؛ لإجراء الفحص الذى لا يستغرق سوى 10 دقائق.
11– جميع مواقع المسح مربوطة بقاعدة بيانات مشتركة؛ تضم مستشفيات وزارة الصحة وسيارات متنقلة وبعض مراكز الشباب؛ حيث تضم الحملة 51 مركز شباب؛ بالإضافة إلى بعض قصور الثقافة.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4933

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com