محافظ دمياط توجه بمتابعة منظومة تطوير التعليم الجديدة.

محافظ دمياط توجه بمتابعة منظومة تطوير التعليم الجديدة.

محافظ دمياط توجه بمتابعة منظومة تطوير التعليم الجديدة.

صوت بلدنا

في إطار توجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمتابعة سير منظومة تطوير التعليم الجديدة بمدارس المحافظة .

عقد اليوم السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا موسعا بحضور مديري عموم المديرية ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية العشر ومدير إدارة كل من التوجيه المالي والإداري، والأمن والعلاقات العامة والمكتب الفني.

هنأ “سويلم” مديري ووكلاء الإدارات التعليمية الجدد متمنيا لهم كل التوفيق ، مؤكدا أنه يتابع باستمرار جميع أعمال كافة المديرين واضعا” الجميع في أماكنهم الصحيحة، واختيارات هذا العام لم يتدخل فيها أحد وكانت نتيجة أعمال وتقارير سابقة للمتقدمين وبحيادية وشفافية تامة.

مضيفا أن “وكيل الإدارة” يجب أن يكون قيادي بالتعاون مع مدير الإدارة ويجتهدا معا من أجل إنجاح العملية التعليمية، مشددا علي مديري الإدارات باتباع الحيادية والشدة واللين حسب الموقف حيث إن كل مدير إدارة هو وكيل وزارة في إدارته. وكلف وكلاء الإدارات التي لم يتم اختيار مديرها حاليا بتسير أعمالها لحين شغل الوظيفة.

وأكد “سويلم” على تفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية التي تحقق بيئة تعليمية آمنة وعملية تعليمية جادة والتأكد من وصولها لجميع المدارس والأقسام، مشددا علي منع خروج أي من العاملين بالمدارس أو دواوين الإدارات في غير أوقات العمل الرسمية.

كما تناول الاجتماع، مناقشة تطبيق النظام التعليمي الجديد وتحديد نقاط القوة والضعف وموافاة المديرية بصورة مستمرة من تطورات الأوضاع من داخل المدارس،

وكلف “وكيل الوزارة” مديري وكلاء الإدارات بتنفيذ منظومة التعليم الجديدة وفق التعليمات الواردة من الوزارة والمتابعة المستمرة لجميع المدارس،
مشددا” على تطبيق نشرات الندب والنقل والعجز والزيادة، حيث وجد معظم الإدارات بها زيادات وتكدس في بعض المدارس وعجز بمدارس أخرى.

وحث “سويلم” جميع مديري الإدارات العمل على إنجاح مبادرة (شارك _تعلم_ بالمجان) لمكافحة الدروس الخصوصية، حيث نجحت بعدة إدارات ولاقت إقبالا كبيرا من أولياء الأمور لوجود أكفأ المعلمين و بالمجان.

وعن التعليم الفني أكد “وكيل الوزارة” أن مدير الإدارة مسئول عن المدرسة الفنية إداريا والتعليم الفني مسئول عنها فنيا، وطالب الجميع بالعمل معا حتى نضع القيمة المناسبة له وأهميته في المرحلة المقبلة حيث أنه يعد قاطرة التنمية الاقتصادية لمصر الحبيبة خلال الفترة القادمة.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 5150

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com