حزب حماة الوطن يستقبل إتحاد شباب الحزب الشيوعي الصيني

حزب حماة الوطن يستقبل إتحاد شباب الحزب الشيوعي الصيني

حزب حماة الوطن يستقبل إتحاد شباب الحزب الشيوعي الصيني

كتب – محمد غنيم ومحمود الورواري

في اطار تطور العلاقات بين مصر والصين في شتي المجالات،فقد استقبل حزب حماة الوطن وفد شباب الحزب الشيوعى الصيني الحاكم وذلك بمقره الرئيسي بالقاهرة.
وقد رحب الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن بوفد شباب الحزب الشيوعى الصينى ونقل لهم تحيات قيادات وأعضاء الحزب مؤكدا احترام وتقدير الشعب المصرى للشعب الصينى،ومشيدا بالتعاون الممتد منذ عقود بين البلدين،والتبادل المكثف للزيارات رفيعة المستوي مع الصين .
وقد أشارالهريدي إلى أهمية العلاقات المصرية الصينية التي أصبحت تتنامى وتتطور إلى أن أصبحت نموذجا متميزا،خاصة وأن للدولتان حضارة عريقة ونشأت بينهم علاقات التفاهم والتبادلات الودية،حيث كانت مصر أول دولة تعترف بجمهورية الصين الجديدة عام 1956 ،واستمرت العلاقات عبر العقود الستة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية حتي أرتقت إلي مستوي الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وتوجت خلال السنوات الماضية بالزيارات واللقاءات المتعددة بين الرئيس السيسي والرئيس” شي جين يينج”.
وأضاف الهريدي بقوله” الشعب المصرى ينظر بإعجاب إلى التجربة الصينية فى العديد من المجالات،ونأمل في تور العلاقات بين البلدين علي كافة الأصعدة.
من جانبة صرح رئيس الوفد الصينى “لى كيونج” أن الوفد شعر بالمودة والترحاب مع الشعب والقادة وأن المحادثات بين الرئيس المصرى والصينى تقدم نموذجا للعلاقات بين الشعوب ،وأن العلاقات المصرية الصينية علاقات نادرة،مشير لعراقة الحضارة المصرية واشتراك مصروالصين في رصيد حضاري ضخم يكفل تحقيق التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية الكبري.
وأوضح رئيس الوفد الصينى أنهم يعلموا أن حزب حماة الوطن حزب كبير وله مكانة كبيرة بالبرلمان وأن اسم حماة الوطن اختيار عظيم للمعانى الكبيرة وهو أسم يحترم فى أى دولة.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4894

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com