“وكيل تعليم دمياط” يجتمع بمديري العموم المديرية والإدارات التعليمية والنوعية وموجهى عموم المواد

“وكيل تعليم دمياط” يجتمع بمديري العموم المديرية والإدارات التعليمية والنوعية وموجهى عموم المواد
  • يا”وكيل تعليم دمياط” يجتمع بمديري العموم المديرية والإدارات التعليمية والنوعية وموجهى عموم المواد، لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة

متابعة _ صوت بلدنا

في إطار توجيهات ا.د منال عوض محافظ دمياط، بالمتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية والوقوف على السلبيات وسرعة حلها .

عقد اليوم الأستاذ “السيد سويلم” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا موسعا بحضور مديري عموم المديرية، ومديري عموم الإدارات التعليمية العشر ومدير إدارة كل من الشئون المالية والإدارية، والشئون القانونية، والأمن، والتخطيط، والمتابعة، وجميع الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية.

جاء هذا الاجتماع في إطار متابعة سير العملية التعليمية وكذلك التأكيد على تنفيذ التعليمات الصادرة من المديرية ومتابعة تنفيذ الكتب الدورية والقرارات الوزارية.

كما تناول الاجتماع، الـتأكيد على تكثيف المتابعات على المدارس وإرسال تقرير يومي، موضحا به السلبيات والإيجابيات وما اتخذ من إجراءات ومتابعة تنفيذ خطوط السير الخاصة بالتوجيهات الفنية المختلفة والتأكيد على التوجيهات الفنية المختلفة بسد العجز الذي يحدث أولا بأول،
محذرا من الإدلاء بأية معلومات أو إعطاء بيانات أو تصريحات لأية جهة إلا بموافقة من وكيل الوزارة.

وشدد “وكيل الوزارة” على متابعة تنفيذ التعليمات التي جرى التنبيه عليها من قبل لمواجهة الأمطار، والتنبيه على مديري المدارس ومسئولي الأمن بمتابعة تنفيذ كافة التعليمات والاشتراطات الأمنية التي تم إرسالها من قبل، وكذا تفعيل لجان الكوارث الأزمات وتنفيذ خطط الإخلاء.

وأكد “سويلم” علي تفعيل حملة (مكافحة فيروس C) وتكليف مسئول عام عن الحملة بالمديرية ومسئول فرع بكل إدارة تعليمية ومدرسة. وآلية العمل من خلال هذه الحملة.

مضيفا أنه على كل مسئول تم تكليفه بعمل، عليه أن يقوم به على أكمل وجه ، وأن يعمل من خلال الدور المكلف به فقط دون تداخل في الأدوار.

وأشار “وكيل الوزارة” أنه لابد من وجود قاعدة بيانات بالمديرية و بكل إدارة تعليمية تخص كل توجيه وكل قسم وكذلك قاعدة عامة وشاملة بالمديرية لحصر العجز والزيادة في المدارس وبكل دقة ، حيث تبين الفترة الماضية التضارب في البيانات وعدم ودقتها وخصوصا في أعمال التوجيه العام وعدم وجود قاعدة بيانات سليمة يمكن الرجوع إليها.

وأكد “سويلم” على دور التوجيه ومديري الإدارات والتناسيق في سد العجز بالمدارس موجها بضرورة التواصل المستمر بين الموجهين العموم والموجهين الأوائل بالإدارات أدى إلى سوء التوزيع ، وكذلك لابد من زيارات ميدانية بشكل دوري للمدارس والإدارات للتأكد من دقة البيانات على أرض الواقع.

وأبرز “وكيل الوزارة” أهمية التواصل المستمر بين التوجيه والتنسيق العام لمعرفة المتغيرات في النقل والندب لتوحيد البيانات وعدم تضاربها.

وشدد “سويلم” على مديري الإدارات من خلال الاجتماعات بمديري المدارس التنبيه عليهم بأنك الرئيس المباشر لهم وعند توجيه أية مكاتبة توجه إليك شخصيا سواء كانت تخص العملية التعليمية أو التخاطب مع جهات خارجية، مضيفا أنه لابد أن تكون المتابعة للمدارس جدية والوقوف على السلبيات وإزالتها ومتابعة تنفيذ ذلك ، وليس لمجرد حصرها فقط ، حيث لوحظ أن أغلب المتابعات للمدارس تتم بشكل روتيني.

وأوضح “سويلم” أن اختيار المرشحين لشغل مناصب قيادية تم ويتم حاليا بمنتهى الشفافية دون وساطة أو تحامل على أحد ، والتغييرات الأخيرة في كل الإدارات والأقسام والتوجيهات لابد أن نتكاتف معها من إنجاح العمل بشكل عام، مشددا بمنع التصوير داخل المدارس وخصوصا للمتابعين ، فما نقوم به داخل المدارس هو جزء من عملنا وواجبنا وليس إنجازا يستحق التوثيق.

وفي نهاية الاجتماع قدم وكيل الوزارة الشكر لمجهود إدارة الإحصاء بالمديرية وقسم شئون العاملين والإدارات والمدارس على سرعة الاستجابة ، وكان من أول المحافظات انتهاءا من الإحصاء الاستقراري هي محافظة دمياط.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4933

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com