رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد ” الشكاوى الحكومية الموحدة “

رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد ” الشكاوى الحكومية الموحدة “

رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد ” الشكاوى الحكومية الموحدة “

متابعة / محمد غنيم 

استقبل الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور طارق الرفاعى رئيس منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء والعميد أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية والدعم الميدانى.

تأتى الزيارة فى اطار تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لعام 2017 م ، وقرار رئيس الوزراء رقم 1855 لعام 2018 م بشأن انشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة واعادة تنظيم مكاتب خدمات المواطنين.

وتم استعراض آلية تنفيذ منظومة الشكاوى الموحدة بالجامعة وسبل تطويرها خاصة بعد نجاحها فى تحقيق نسب عالية فى حل مشاكل الموطنين والرد عليها، وذلك من خلال انشاء مكاتب فرعية بمختلف الكليات والمستشفيات والمراكز والوحدات التابعة لها لتلقى الشكاوى ومتابعتها مع الادارات المسئولة وحل هذه المشكلات والرد عليها.

وأكد أ.د أشرف عبد الباسط أن الجامعة تعمل بصفة مستمرة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتطويرها سواء كانت تعليمية أو طبية او تخدم المجتمع المحيط فى ظل تطلعات المواطنين للحصول على أفضل خدمة، وخاصة فى قطاع المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة من تفوق وسمعة طيبة.

وأشار سيادته أن الجامعة تتابع عن كثب شكاوى المواطنين من خلال مكتب الشكاوى وتعمل على متابعتها مع الادارات المعنية لحلها والرد عليها، وقد بلغت نسبة الردود على الشكاوى 91 % خلال الفترة من 2011- 2018 م بنسب تفوق 95 % من مخطط مجلس الوزراء لمنظومة استقبال الشكاوى والرد عليها.

كما استعرض الدكتور طارق الرفاعى خطة التوسع فى منظومة الشكوى الحكومية الموحدة من خلال عقد ورشة عمل لاكساب مسئولى تلقى الشكاوى بالجامعة ووحداتها المختلفة الخبرة فى التعامل مع الشكاوى الخاصة بالمواطنين وتفعيل منظومة تلقى الشكاوى الموحدة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم ومتابعتها مع الادارات المختصة والرد عليها وتحقيق رضا المواطنين وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة.
وأضاف سيادته أن هناك عدة مصادر لتلقى شكاوى الموطنين منها الخط الساخن 16528 وأيضا موقع المنظومة على الانترنت وكذلك تطبيق ايجابى على الهاتف المحمول لرصد الشكاوى وحلها.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 5150

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com