حماة الوطن بأبوحماد يقدم التهاني للأقباط بعيد الميلاد المجيد

حماة الوطن بأبوحماد يقدم  التهاني للأقباط بعيد الميلاد المجيد

الشرقية-محمود الورواري
توجهت أمانة حزب حماة الوطن بمركز أبوحماد لكنيسة العذراء مريم بمركز أبوحماد في محافظة الشرقيةلتهنئة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد،وكان في مقدمة الحضور اللواء علاء محسن عليوة عضو الهيئة العليا لحزب حماة الوطن،المهندس محسن طلبه أمين حزب حماة الوطن بأبوحماد،الاستاذجمال الأنور أمين التنظيم،المحاسب يحي مراد،الاستاذ عبدالحميد تعيلب،الأستاذ تامر كرم يونس،الحاج عزوز أبو زكيبة،الأستاذة شيرين العساسي،المهندس فخري عياد،الأستاذ أحمد السهيلي،الأستاذ محمد كسبه،الأستاذالسيد المطيري،الأستاذ عبدالحق السيد.


وقد عبر الدكتور متري عبدالملك راعي كنيسة العذراء مريم بأبوحماد عن خالص شكره للحضور مؤكدا علي وحدة الصف وأن المسلمين والمسيحيين يد واحدة،نسيج واحد وكيان واحد ضد الإرهاب الأسود الذي يسعى للوقيعة واشعال نار الفتنة بين مسلمي مصر ومسيحيها،ولكن مصر محفوظة من عند الله،وستظل أمنة.


وأضاف متري بقوله” سنحافظ علي وحدتنا الوطنية مع المسلمين ،فكل يوم يشارك بعضنا بعضا في المناسبات كالمأتم والأفراح وزيارة المرضي والإصلاح بين الناس،فكلنا عائلة واحدة،وهذه القيم قد حثت عليها الأديان السماوية.


 وقد تبادل الحضور التهاني وسط حالة من السعادة والوئام ، وبعبارات تؤكد علي أواصر العلاقة الوطيده بينهما،وأنهم نسيج واحد،وليس هناك فرق بين مسيحي ومسلم ، ومصر وطن للجميع،وبعبارات تؤكد علي الإتحاد والوقوف يدا واحدة ضد ما يحاك لمصر في الداخل والخارج.
من جانبه فقد كثفت الأجهزة الأمنية إجراءاتها لتأمين محيط الكنيسة من خلال البوابة الالكترونية،وكاميرات المراقبة والتفتيش،والدوريات الأمنية،والحراسات المشددةعلي ابواب ومداخل الكنيسة،لتأمين محيط المكان.


وقد أكد اللواء علاء عليوة علي قيم المواطنة والأخوة والترابط والتعاون والمحبة،وقد قال الله تعالي ( لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين )،وأن المسيحين جزء لا يتجزأ من هذا الوطن،وقد قال الأنبا شنودة”مصر ليس وطن نعيش فيه،بل وطن يعيش فينا “،ولن يفلح الأرهاب في شق صفوفنا،فكلنا نسيج وكيان واحد،فالدين لله والوطن للجميع،ولا مكان للمتطرفين وأعداء الوطن الذين يفتعلون الازمات،وستظل بلادنا محفوظة من شر هؤلاء الخونة واعداء الإنسانية.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

عدد المقالات : 34

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com