الخسائر تخيم على بورصة مصر وسط تداولات هزيلة وغياب المحفزات

الخسائر تخيم على بورصة مصر وسط تداولات هزيلة وغياب المحفزات

الخسائر تخيم على بورصة مصر وسط تداولات هزيلة وغياب المحفزات

القاهرة (رويترز) 

خيمت الخسائر على أداء بورصة مصر يوم الاثنين لتواصل النزول للجلسة الخامسة على التوالي وسط تداولات هزيلة في السوق وغياب المحفزات وتراجعات حادة للأسهم.وهبط المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بنحو أربعة بالمئة خلال 5 جلسات ليغلق يوم الاثنين عند 13135.1 نقطة.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية “المؤشر الرئيسي للسوق كسر مستوى دعم مهما عند 13260 نقطة ليستهدف مواصلة النزول حتى مستوى 12700 نقطة”.

وعزا مصطفى عبد العزيز رئيس قطاع السمسرة ببنك الاستثمار بلتون تراجعات السوق إلى عدم “وجود أخبار جديدة. آخر أخبار في السوق كانت سلبية مثل رفع أسعار الفائدة وتطبيق ضريبة الدمغة”.

ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 200 نقطة أساس على الإيداع والإقراض في يوليو تموز ليصل إجمالي الرفع إلى 700 نقطة أساس في أقل من تسعة أشهر.وبدأ في أواخر يونيو حزيران تطبيق ضريبة الدمغة التي يتحمل بموجبها البائع والمشتري في بورصة مصر ضريبة بواقع 1.25 في الألف لكل منهما في العام الأول المنتهي في الحادي والثلاثين من مايو أيار 2018 .

وتتغير هذه النسبة على مدى ثلاث سنوات من تطبيق الضريبة إذ ترتفع إلى 1.50 في الألف لكل من البائع والمشتري في العام الثاني اعتبارا من أول يونيو حزيران 2018 حتى 31 مايو أيار 2019 وتصل إلى 1.70 في الألف في العام الثالث.وفي مارس آذار قالت وزارة المالية إنها تهدف لجمع إيرادات تتراوح بين مليار و1.5 مليار جنيه مصري في العام الأول لسريان ضريبة الدمغة.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4956

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com