“السيسي” يجتمع برئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية

“السيسي” يجتمع برئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية

“السيسي” يجتمع برئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية

وكالات

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعاً حضره كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والأوقاف، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والخارجية، والداخلية، والاتصالات، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالي.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول دور الأجهزة التنفيذية بالدولة في دعم المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، والمساعدة في تحقيق أهدافه، حيث استعرض السادة الوزراء الحاضرون الجهود التي تبذلها كل وزارة في إطار مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، ومن ذلك تطوير المناهج والمقررات الدراسية، وتنقية الكتب من المفاهيم والأفكار غير الصحيحة، وتكثيف برامج التدريب للأئمة والوعاظ لنشر صحيح الدين والتصدي للفكر المتطرف، والعمل على نشر القيم الإيجابية في المجتمع، خاصة بين الشباب، لنبذ العنف وترسيخ مفهوم المواطنة وإعلاء مبادئ الاعتدال والتسامح وقبول الآخر.

واستعرض الاجتماع كذلك الجهود المبذولة على الصعيدين العربى والدولى للتنسيق بشأن تحرك المجتمع الدولى إزاء التعامل مع تلك الظاهرة. كما تم عرض الخطوات الجارية لتطوير الإطار التشريعى اللازم لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وقد وجه الرئيس الحكومة بإعداد تقرير حول كافة الجهود التي بذلت حتى الآن في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مع مراجعة الدراسات التي سبق إعدادها من قبل الوزارات المختلفة، تمهيداً لعرض تلك الجهود والدراسات على المجلس القومي للبناء عليها في إعداد الاستراتيجية الوطنية الشاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف داخلياً وخارجياً

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4970

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com