انت هنا : الرئيسية » أخبار عاجلة » جوجل تعلن الحرب على «الصحفيين».. 800 مليون يورو لتطوير مبرمج صحفي إلكتروني

جوجل تعلن الحرب على «الصحفيين».. 800 مليون يورو لتطوير مبرمج صحفي إلكتروني

جوجل تعلن الحرب على «الصحفيين».. 800 مليون يورو لتطوير مبرمج صحفي إلكتروني

وكالات

جوجل تعلن الحرب على «الصحفيين».. 800 مليون يورو لتطوير مبرمج صحفي إلكتروني

تبحث شركة «جوجل» تطوير مشروع يعمل على إيجاد معالج صحفي إلكتروني، ما قد يطيح بالصحافة التقليدية، وذلك بعدما قررت الشركة تأسيس وكالة صحفية إخبارية ضخمة ممولة بنحو 800 مليون يورو، لتطوير العملية الصحفية لتتمكن من إنتاج 30 ألف خبر صحفي شهريا.تأتي هذه الفكرة من مؤسسة (Digital News Initiative)، التي تبنت الفكرة لتوظيف 170 مليون دولار في دعم الابتكار والتطوير في الغرف الصحفية في أوروبا.

وتهدف فكرة الرادار الإلكتروني لتطوير الصحافة التقليدية ودعمها بقواعد بيانات ضخمة مزودة بمعلومات تتجدد يوميا من وكالات الإخبارية الرسمية. ومن المقرر أنه لن يعمل المعالجين الإلكترونيين وحدهم، بل إن المشروع الضخم يشمل 5 صحفيين لتعريف المبرمج على قاعده البيانات.كما يهدف المشروع لتصميم مصادر إلكترونية لإضافة الصور والفيديوهات للتقارير الصحفية المبرمجة من قبل الروبوت الإلكتروني. واستلمت مؤسسة The Press Association (PA) news agency، 622 مليون لتطوير الصحافة الإلكترونية وخاصية الرادار، وذلك حسبما ذكرت صحيفة BBC.

يذكر أن خاصية الرادار ستفيد المؤسسات الاعلامية والصحفية، سواء المحررين أو مدوني البيانات، وبحسب ما قال أحد الخبراء، إن هذا التطوير على عكس ما يروج إليه من استبدال للصحافة التقليدية بل سيحتاج للصحافة البشرية في إنتاج تقارير قوية ومعالجة بدقة خاصة في التقارير الطبية أو التحقيقات الصحفية، ومن المقرر أن ينطلق المشروع في 2018.وفيما يخص الصحافة البشرية ستظل حيوية في العملية الصحفية، لكن خاصية الرادار تتيح تسخير الذكاء الإصطناعي للوصول لأعلى معدل من نشر الأخبار والتقارير الصحفية، الذي يصعب تحقيقه يدويا وذلك طبقا لما صرح به بيت كليفتون، أحد مبرمجي الشركة.وأضاف كليفتون، أن الصحافة اليدوية التقليدية مكلفة جدا لإنتاج أبسط أنواع التقارير الصحفية والقصص.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

عدد المقالات : 1625

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
الصعود لأعلى