مصر تفشل فى عبور الدور ربع النهائى من بطولة إفريقيا لكرة السلة للرجال بتونس

مصر تفشل فى عبور الدور ربع النهائى من بطولة إفريقيا لكرة السلة للرجال بتونس

مصر تفشل فى عبور الدور ربع النهائى من بطولة إفريقيا لكرة السلة للرجال بتونس

وكالات

خسر منتخب مصر لكرة السلة من نظيره منتخب المغرب بنتيجة 66-62 فى أولى مباريات الدور ربع النهائى من بطولة إفريقيا لكرة السلة للرجال والتى تقام أدوارها النهائية حاليا فى تونس وبذلك تلعب مصر المباريات الترتيبية لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن بينما تتأهل المغرب للدور نصف النهائى وتنتظر الفائز من مباراة تونس مع الكونغو الديمقراطية.

انتهت الفترة الأولى من المباراة بتقدم مصر 16-13 واستطاع المنتخب المغربى أن يعود فى الفترة الثانية وينهيها لصالحه 22-16 لينتهى الشوط الأول بتقدم المغرب 35-32. فى الشوط الثانى, استطاع منتخب مصر أن ينهى الفترة الثالثة لصالحه 20-18 ويقلص النتيجة إلى فارق نقطة واحدة 51-50 لكن المنتخب المغربى تمكن من معاودة التقدم فى الفترة الرابعة حيث أنهى المنتخب المغربى الفترة الرابعة لصالحه بنتيجة 15-12 منهيا نتيجة المباراة لصالحه 66-62.

تألق إبراهيم الجمال نجم منتخب مصر بتسجيله 22 نقطة فى المباراة بالإضافة إلى عمرو الجندى الذى تمكن من إضافة 11 نقطة حيث نجح اللاعبان فى تسجيل 33 نقطة أى أكثر من نصف نقاط منتخب مصر فى المباراة.أما عن أبرز نقاط الضعف فى صفوف منتخب مصر فى مباراة اليوم والبطولة ككل فتمثلت فى ضعف الأداء الدفاعى والهجومى للاعبى الارتكاز حيث لم يتمكن لاعبى منتخب مصر سوى من جمع 28 متابعة فى مباراة اليوم (5 متابعات هجومية و23 متابعة دفاعية) بينما تمكن لاعبى المنتخب المغربى من جمع 40 متابعة (12 متابعة هجومية و28 متابعة دفاعية).

نقطة أخرى سلبية فى أداء مصر اليوم هى إعتماد المدير الفنى عمرو أبو الخير على مجموعة معينة من اللاعبين معظم أوقات المباراة حيث شارك إبراهيم الجمال لمدة 33 دقيقة, عمرو الجندى 28 دقيقة, يوسف شوشة 26 دقيقة ورامى جنيدى 23 دقيقة بينما لم يشارك رميح سامح طوال المباراة وشارك رامى إبراهيم لمدة دقيقتين, أحمد السلعاوى 4 دقائق ومعتز عكاشة 6 دقائق.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

عدد المقالات : 2433

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com