انت هنا : الرئيسية » أخبار عاجلة » رسائل العتيبة المسرّبة: الاستيلاء على قطر سيحل مشاكل الجميع

رسائل العتيبة المسرّبة: الاستيلاء على قطر سيحل مشاكل الجميع

رسائل العتيبة المسرّبة: الاستيلاء على قطر سيحل مشاكل الجميع

رسائل العتيبة المسرّبة: الاستيلاء على قطر سيحل مشاكل الجميع

وكالات

في جديد الرسائل المسرّبة للسفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، كشف موقع “ميدل إيست آي” أن الأخير قال في رسالة في أيار/مايو 2017 لمستشار الأمن القومي الأميركي السابق اليوت أبرامز إن “الاستيلاء على قطر سيحل مشاكل الجميع”، مذكّراً بأن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز كان على وشك القيام بأمر ما في قطر قبل وفاته في كانون الثاني/يناير 2015.

وتابع الموقع “عندها ردّ أبرامز متفاجئاً: لم أكن أعلم هذا”، واصفاً الأمر بأنه سيكون خطوة دراماتيكية. وسأل أبرامز العتيبة عن مدى صعوبة الأمر مشيراً إلى عدد السكان القطريين الذي يتراوح بين 250 و300 ألف نسمة، وقال إن الأطراف الخارجية لن تتدخل وإنه بالإمكان منح الهنود وعوداً بعلاوات وكذلك الأمر بالنسبة للشرطة وكل من سيقاتل. وردّ العتيبة بأن الأمر “قد يكون سهلاً”.

وردّ أبرامز بأن أوباما كان سيكره ذلك لكن الرئيس الجديد دونالد ترامب سيؤيد مثل هذا الاستيلاء العسكري على جارة السعودية.فجاء جواب العتيبة “بالضبط”.وفق التسريبات فإن العتيبة كان في الأساس يردّ على اقتراح لأبرامز بأن على الأردن الاستيلاء على قطر، وكتب أبرامز “إن الهاشميين بحاجة للاستيلاء على قطر بما يساعدهم في حلّ مشكلتهم المالية ومشكلة الدعم القطري للتطرف”.

الرسالة المذكورة أتت قبل شهر فقط من إعلان الرباعية فرض الحصار الاقتصادي والسياسي على قطر.ونقل موقع “ميدل ايست آي” عن المتحدثة باسم السفارة الإمارتية في الولايات المتحدة أنها غير مخوّلة بتأكيد أو نفي مدى صدقية هذه الرسائل الإلكترونية.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

عدد المقالات : 1625

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
الصعود لأعلى