امريكا واسرائيل تحاولان منع الجيش السوري من التقدم في دير الزور

امريكا واسرائيل تحاولان منع الجيش السوري من التقدم في دير الزور

امريكا واسرائيل تحاولان منع الجيش السوري من التقدم في دير الزور

وكالات

استهدف قصف جوي اسرائيلي ليل الخميس الجمعة مستودع أسلحة تابع لحزب الله اللبناني قرب مطار دمشق الدولي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة (22 أيلول/ سبتمبر). وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن “استهدفت طائرات حربية اسرائيلية بصواريخ مستودعا لحزب الله اللبناني قرب مطار دمشق الدولي”.

في سياق متصل، ذكرت قناة الميادين اللبنانية أن صاروخين أصابا منطقة قرب مطار دمشق في هجوم قالت إنه ربما من تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية من خارج حدود سوريا. ولم تذكر الميادين تفاصيل أخرى في النبأ العاجل.وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها اسرائيل مواقع قرب مطار دمشق، وكانت قصفت في 27 نيسان/ أبريل مستودعا تابعا لحزب الله في المكان. ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرات عديدة أهدافا سورية أو أخرى لحزب الله في سوريا، آخرها في السابع من أيلول/سبتمبر الجاري حين طال القصف موقعا عسكريا في غرب سوريا يضم مركزا للبحوث العلمية ومعسكر تدريب يستخدمه مقاتلون من حزب الله وإيرانيون يقاتلون إلى جانب قوات النظام.

من ناحية اخري قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة تحاول منع تقدم الجيش السوري في دير الزور.قال المعلم في اجتماع مع نظيره الروسي، على هامش الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة “يسرنا أن نرى كيف يبدأ تعاوننا (مع روسيا) يثمر، وأن الشعب السوري يقتنع بشكل متزايد بأنهم (الروس) يكتبون الفصل الأخير من الأزمة”.

وأضاف “لكن الأمريكيون لا يغيرون نهجهم. في دير الزور، يحاولون منع تقدم جيشنا ضد تنظيم “داعش” الإرهابي”.وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن الاجتماع في أستانا حول سوريا في منتصف سبتمبر كان ناجحا. وأضاف “أن هذا الإنجاز مهم جدا، لكن السؤال ما زال هو ما إذا كان الأمريكيون مستعدون للإشادة بروسيا”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 3542

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com