الرئيس يناقش الوضع الداخلي والموقف من السلع الغذائية

الرئيس يناقش الوضع الداخلي والموقف من السلع الغذائية

الرئيس يناقش الوضع الداخلي والموقف من السلع الغذائية

متابعة / صوت بلدنا

 عقد السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً ضم السيد رئيس مجلس الوزراء، والسيد محافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير/ علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية بمختلف محافظات الجمهورية، حيث أكد السيد وزير التموين احتفاظ الوزارة بمخزون مناسب من مختلف السلع الغذائية الأساسية بما يكفي لتلبية احتياجات السوق المصري، بالإضافة إلى حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في المحافظات المختلفة. كما تم استعراض الموقف التنفيذي من تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تم البدء في تنفيذها نهاية شهر يوليو الماضي، بما يضمن وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه. وعرض السيد وزير التموين كذلك تقريراً حول خطة الوزارة لإنشاء عدد من صوامع تخزين الحبوب لاستيعاب الكميات المتاحة سنوياً، بما يساهم في تقليل الفواقد وتوفير النفقات على الدولة.

وقد أكد السيد الرئيس في هذا الإطار أهمية مواصلة الجهود لإنشاء منظومة حديثة ومتكاملة لتخزين الحبوب، بالإضافة إلى متابعة أداء منظومة الخبز الجديدة وتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، مع الاستمرار في جهود تنقية البطاقات التموينية بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه. كما أشار سيادته إلى ضرورة مواصلة المتابعة الدورية لتوافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بمنافذ البيع بالمحافظات المختلفة، وذلك بأسعار وكميات مناسبة، مع وضع خطة لرفع كفاءة المجازر الرئيسية.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4678

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com