محافظ دمياط يفتتح أكبر معرض لتصميم الأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث فى الشرق الأوسط بمشاركة ٥٣شركة عالمية

محافظ دمياط يفتتح أكبر معرض لتصميم الأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث فى الشرق الأوسط بمشاركة ٥٣شركة عالمية

محافظ دمياط يفتتح أكبر معرض لتصميم الأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث فى الشرق الأوسط بمشاركة ٥٣شركة عالمية

كتب / شعبان عرفة ووليد صلاح الدين

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم وللعام الثانى على التوالى أكبر معرض لتصميم الأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث” WOODTECH “بالصالة المغطاة برأس البر و يستمر حتى ١٣نوفمبر حيث يعد المعرض ثمرة تعاون بين محافظة دمياط والغرفة التجارية ” شعبة الأثاث “ومدينة دمياط للأثاث بمشاركة ٥٣ شركة عالمية .

وقد وجه المحافظ فى كلمته الشكر للقائمين على هذا المعرض والذى تأتى أهميته فى اتاحة أحدث المستجدات وأحدث الماكينات فى مجال صناعة الأثاث واستخدام الاخشاب المصنعة حيث أن ٨٥٪ من صناعات الأخشاب فى العالم تعتمد على الأخشاب البديلة ،والدهانات صديقة البيئة و استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات وأضاف أنه تم بالفعل عمل دورات تدريبية مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى مجال التصميم لأهميته البالغة فى مواكبة التصميمات العالمية ، و أكد المحافظ أن كل هذه الجهود تأتى فى اطار الخطوات الجادة التى تتخذها المحافظة لتنمية صناعة الأثاث ولعل أهمها مشروع مدينة دمياط للأثاث ذلك المشروع القومى التنموى الذى توليه القيادة السياسية اهتماما بالغا .

وذكر النائب محمد الزينى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هذا المعرض هو نتاج دعم الدولة والمحافظةوجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وشباب شعبة الأثاث بالغرفة التجارية وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار الخامات التى بدورها تقلل القوة الشرائية للمنتج النهائى حتى تواكب صناعة الأثاث بدمياط الصناعة العالمية .

وأكدت د.شيرين الصباغ ممثل وزارة الصناعة والتجارة أن وزارة الصناعة والتجارة تدعم صناعة الأثاث دعما كاملا وكل العاملين فى هذا المجال وأن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات .

ووجه م. أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة الشكر لكل القائمين على المعرض و أن اختيار محافظة دمياط ورأس البر تحديدا تعد انطلاقة هامة لهذا المعرض والذى سيقام بعد أيام فى القاهرة لدعم الصناعة الدمياطية ووضعها على الخريطة العالمية .

أكد مجدى عبد الله ممثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أن ذلك المعرض هو نتاج جهود الجهات المعنية بصناعة الأثاث والتى تعد من أهم الصناعات فى مصر وأن المعرض يتيح الفرصة للتواصل ونقل الخبرات.

كما أكد م. أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأخشاب أن ذلك المعرض والذى يتيح استخدام التطوير والفكر الحديث فى صناعة الأثاث يواكب العمل فى مدينة دمياط للأثاث.

و قد قام المحافظ والسادة الحضور بتفقد المعروضات من الأخشاب المصنعة وأحدث الماكينات المستخدمة فى صناعة الأثاث والتى تعرضها كبرى الشركات والعارضين من مصر ودول ألمانيا واليونان وايطاليا والنمسا.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4191

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com