انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » جوجل تعرف مكانك حتى بلا نظام تتبع المواقع!

جوجل تعرف مكانك حتى بلا نظام تتبع المواقع!

جوجل تعرف مكانك حتى بلا نظام تتبع المواقع!

جوجل تعرف مكانك حتى بلا نظام تتبع المواقع!

ماونتن (كاليفورنيا)

التزمت جوجل مطورة اندرويد مؤخرا بوقف تتبع اماكن الاجهزة العاملة بنظام تشغيلها، في اقرار ضمني بصحة ادعاءات روجتها تقارير تكنولوجية.وأوضحت الشركةبأنها بدأت بتخزين المعلومات في يناير/تشرين الثاني من أجل تحسين سرعة وأداء تسليم الرسائل من خلال استعمال رموز معرف الخلية كإشارة إضافية، لكنها لم تقم بإدراج معرف الخلية في نظام مزامنة الشبكة.

وصرحت عملاقة البحث بأنها سوف توقف عملية جمع البيانات الخاصة بالهواتف الذكية بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني.واصدر موقع “كوارتز” تقريرا جديدا جاء فيه أن جوجل تقوم بجمع وإرسال عناوين الأجهزة العاملة بنظامها التشغيلي “أندرويد” دون معرفة المستخدم.

ووفق ذات المصادر، يتم ذلك حتى لو كان المستخدم أوقف خدمات الموقع الجغرافي وليس هناك بطاقة سيم ضمن الهاتف أو أي تطبيقات مثبتة.ويمكن للهواتف الذكية تحديد محيطها أثناء تشغيل خدمات الموقع، وذلك لاستخدامها عند استعمال تطبيقات مثل خرائط غوغل التي تعثر على أفضل مسار للتنقل أو التطبيقات التي تحتاج إلى معلومات جغرافية لكي تعمل مثل خدمة أوبر التي تستعمل هذه البيانات لمعرفة المكان الذي يتواجد فيه الراكب بالضبط للسماح للسائقين بمعرفة نقطة الركوب.

وتمكنت غوغل منذ بداية هذا العام من تتبع مواقع المستخدمين من خلال تقنية التثليث، وهي التقنية المستعملة من قبل أبراج التغطية لخدمة جهاز معين.ويعتمد التثليث على حسابات رياضية تحدد مكان تواجد الجهاز وفقا لمقاطعة معطيات توفرها قوة اشارة ابراج التغطية.ويمكن ان يؤدي كشف هذه المعلومات إلى وضع العديد من الأشخاص، مثل ضحايا الاعتداء المنزلي وأهداف الأعمال الإجرامية والمشاهير، ضمن دائرة الخطر في حال تمكن شخص ما من اختراق أجهزتهم.

وتثير هذه الممارسة المخاوف المتعلقة بالخصوصية بالنسبة لـ 2 مليار شخص يستعملون نظام التشغيل أندرويد، وهو أكبر نظام تشغيلي للاجهزة المحمولة في العالم.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

عدد المقالات : 1625

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
الصعود لأعلى