اللواء محمود خليفة – مستشار الامين العام لجامعه الدول العربية للشئون العسكريه – يكتب لصوت بلدنا – خلاصة نهاية الاسبوع

اللواء محمود خليفة – مستشار الامين العام لجامعه الدول العربية للشئون العسكريه – يكتب لصوت بلدنا – خلاصة نهاية الاسبوع

خلاصة نهاية الاسبوع

بقلم / اللواء محمود خليفة – مستشار الامين العام لجامعه الدول العربية للشئون العسكريه

لماذا هذا العنوان؟ لأنه  من أكثر الأسابيع مليئة بالأحداث الهامة

اولا……. اجتماع السيد الرئيس مع مجموعة من الشباب والشخصيات الهامة والاعلام …حكاية وطن….والاجابة عن أسئلة المواطنين عن كل امور الوطن ومن تابع هذا المؤتمر لايشك ابدا ان الاسئلة منتقاه او مجهزة مسبقا او حتى ساءليها….اما الأكيد وعن يقينى شخصيا أن كل كلمة وكل بيان وكل إجابة من السيد الرئيس هى صادقة جدااااا  واذا كان  موقف السيد الرئيس السياسى يعلن انه لايخدع ولايتأمر ضد اى دولة فى العالم…..فانه أيضا لايخدع شعبه…بل المشروعات التنموية والإصلاحات الجارية تؤكد صدقه…. وهذا مايجعلنا نثق به.

ثانيا……. لقاء السيد الرئيس مع السيد ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا والمحادثات بينهما عن مخاوف مصر من تأثير بناء سد النهضة …وتحديدا على حصة مصر من المياه …الصراحة والود  فى المباحثات تطمنا كمصريين بإعلان ديسالين عدم التعرض لحصة مصر من المياه وعدم الإضرار بمصر وتوقيع اتفاقيات…. تجعلنا مطمئنين

ثالثا……السودان دولة شقيقة ذات سيادة وهى عمق استراتيجى لمصر والعكس صحيح …ولو يحدث خلافات فى بعض الموضوعات فهذا وارد جدااا بين الاشقاء ولكن لاتدار المواقف بحلول على مواقع التواصل الاجتماعى …فهناك بيننا من يتمنى الصيد فى المياه العكرة ويعلم اننا سننجذب إلى مايريد….  وكان تصريح السيد الرئيس قاطعا وحاسما مصر لاتحارب الاشقاء ….فيجب أن ندع القيادة السياسية تدير الأزمات بما لديها من وطنية وخبرات ومعلومات دون إشعال رأى عام وتكون الخسارة لنا جميعا كشعبين شقيقين.

رابعا……المؤتمر العالمى للأزهر الشريف  لنصرة القدس الشريف خطوة مشكورة ومقدرة جدا لفضيلة الإمام  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر خاصة بعد إجراءات اسرائيل أعمالها لتهويد القدس والمسجد الأقصى ولكن….وباختصار يجب إلغاء القرار السابق بمنع الزيارة للمسجد الأقصى  لان اسرائيل سعيدة جدااا ..وتقوم اسرائيل على العكس بتشجيع زيارة يهود العالم ومن يساندهم ..فى حين أن الفلسطينيين الاشقاء المقدسين خاصة أصحاب المحلات يقفلوا محلاتهم لعدم وجود زوار عرب ومسلمين ومسيحيين ….اذن هذا الوضع والقرار السابق ساعد اسرائيل ولم يساعد القدس والأقصى…ارجوكم تراجعوا عن القرار …ليس عيبا….الرجوع….كفانا ان نخسر دائما…

خامسا….. البعض مننا للاسف ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى … إقالة اللواء خالد فوزى…مدير المخابرات العامة الأسبق….لماذا نصور هذا الموضوع هكذا….غريبة بصراحة…نحن من يقول الثورة قامت لان العدالة الاجتماعية غير موجودة …ناس تستمر فى مناصبها سنوات وبالتالى تنعدم فرص من يليهم….ياسادة التغيرات يجب أن تكون عادية ومألوفة لنا….اى ان كانت الأسباب المعلومة او غير معلومة….. هل نريد أن يستمر وزير او محافظ اورءيس وزراء سنوات طويلة ونلغى التدوال والتغيير …ونحن أيضا من سيشكو  من ذلك ؟

وأقولها بصراحة …هناك من يصنع المياه العكرة ويصطاد فيها  ليشكك فى عناصر الأمن والحكم….اليس خالد فوزى من قام بالمصالحة الفلسطينية …واللا نحن ننسى بسرعة البرق….حتى لو هناك موضوعات أخرى فى الجهاز المخابراتى…لكن كل مواقع العمل بها … ونترك المتخذ القرار ما يراه..

سادسا…..الشكر والتقدير للرقابة الإدارية التى تلاحق الفاسدين دون النظر لمواقعهم ..تحسب لهم والقيادة السياسية التى لم تضع لهم قيود او اعتبارات لضبط الفاسدين…..اما بعد ذلك من يشكك فى عمل الرقابة الإدارية ويدعى غير ذلك فهو يريد هدم الدولة واسقاطها …يبقى ان اقول الرقابة الإدارية لن تصل إلى كل الفاسدين فى الدولة فى المدارس….والمستشفيات….والمحليات …والمصانع….وكل أماكن وجهات العمل فى مصر …كبير كل جهة مسؤل عن حساب الفاسدين وليس كله ينتظر الرقابة الإدارية…….

انشالله مصر بخير بإذن الله….وارادة شعبها

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

عدد المقالات : 2411

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com