السيسى يوجه وزير التعليم بزيارة طوكيو للإطلاع على تجربة المدارس اليابانية

السيسى يوجه وزير التعليم بزيارة طوكيو للإطلاع على تجربة المدارس اليابانية

السيسى يوجه وزير التعليم بزيارة طوكيو للإطلاع على تجربة المدارس اليابانية

القاهرة / اونا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم،  شينيشى كيتاووكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير الياباني بالقاهرة.

 وقال  السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والوكالة اليابانية في إطار العديد من المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها في مصر في مختلف المجالات، مؤكداً ما يمثله ذلك من عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

 وأشار الرئيس إلى التطلع للمزيد من التعاون مع الجايكا بما يسهم في دفع عملية التنمية ويلبى طموحات الشعب المصري نحو تحقيق التقدم والازدهار، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية المشهود لها بالكفاءة والدقة، والتي نجحت في تقديم نموذج التحديث والرقي مع الحفاظ على القيم والتقاليد العريقة لتسطر اليابان في التاريخ الإنساني حضارة عظيمة بقيم ومبادئ رفيعة.

 من جانبه، أكد رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي عن سعادته بزيارة مصر، مشيراً إلى إعجابه بما شهده خلال الزيارة من جهود ونجاحات على صعيد التنمية في مصر بقيادة الرئيس، والتي ساهمت بشكل ملحوظ في تطوير الأداء الاقتصادي المصري، كما أشار أيضاً إلى ما اطلع عليه أثناء تفقده لعدد من المدارس النموذجية التي طبقت النظام الياباني بشكل جزئي في الإدارة والتعليم.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4676

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com