وزير الخارجية السعودي : تركيا حليف وصديق و قطر قضية صغيرة

وزير الخارجية السعودي : تركيا حليف وصديق و قطر قضية صغيرة

وزير الخارجية السعودي : تركيا حليف وصديق و قطر قضية صغيرة

وكالات

جدد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير تأكيده أن قطر “قضية صغيرة أمام الملفات الهامة في المنطقة”.وقال الجبير، في كلمة له الجمعة أمام معهد “إيغمونت” للعلاقات الدولية في بروكسل عقب مشاركته بقمة مجموعة الخمس في الساحل الإفريقي (مالي والنيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا وتشاد): “كل ما نريده أن يتركوننا وشأننا، وأن يتوقفوا عن استخدام منصاتهم الإعلامية للحض على الكراهية”، مضيفا “لقد حرضوا حتى على الحملات الإصلاحية التي شهدتها المملكة، بحسب قناة العربية السعودية.

وتابع: “على الرغم من أن القطريين وقعوا اتفاقيات لوقف دعم الإرهاب، إلا أن ذلك لم يتم بالكامل، لا بد لقطر أن تنتقل من حالة النكران إلى حالة إدراك للوضع الحالي الذي تعيشه”، مشددا على أن الدول الأربع لا تريد سوى شيء واحد “وقف الإرهاب”.

وأشاد الوزير السعودي بعلاقة بلاده مع تركيا، قائلا: “تركيا دولة مهمة وكبيرة في المنطقة وعضو في مجموعة العشرين، لديها مصالح وتاريخ مع المنطقة، وهي دولة صديقة وفي مجالات عدة نراها حليفا، ونحن نتشاور في تركيا في كثير من المسائل”، بحسب مراسل الأناضول.

وتابع: “فيما يتعلق بالقضية السورية، تركيا جزء من الدول التي قدمت الدعم للمعارضة السورية، وهذه الدول هي أمريكا وفرنسا وإيطاليا والسعودية وقطر والبحرين”.

وأضاف: “نعمل معا من أجل دعم المعارضة السورية، ولدينا علاقات تجارية جيدة وقنوات حوار مفتوحة دائما مع تركيا”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 4677

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com