صفعة جديدة لنتانياهو بعد اتفاق مستشاره الخاص مع الشرطة للشهادة ضده في قضايا فساد

صفعة جديدة لنتانياهو بعد اتفاق مستشاره الخاص مع الشرطة للشهادة ضده في قضايا فساد

صفعة جديدة لنتانياهو بعد اتفاق مستشاره الخاص مع الشرطة للشهادة ضده في قضايا فساد

وكالات

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين صفعة جديدة في ملف قضايا الفساد التي يشتبه بتورطه بها وذلك بعد تخلي نير حيفيتز، مستشاره الشخصي وكاتم أسراره، عنه وإبرامه اتفاقا مع الشرطة ليكون “شاهد ملك”. وخضع نتانياهو الجمعة الماضية لتحقيق مطول من قبل الشرطة في مقر إقامته بالقدس.

في تطور جديد الاثنين بقضايا الفساد والاحتيال المتهم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي تلقى بنيامين نتانياهو ضربة جديدة بعد إبرام نير حيفيتز المتحدث السابق باسمه ومستشاره وكاتم أسراره، اتفاقا مع الشرطة للإدلاء بشهادته ضده. وجاءت هذه التطورات بعد أن توصل حيفيتز إلى اتفاق مع الشرطة يقضي بأن يكون شاهدا ملكا ضد نتانياهو، وذلك قبل ساعات من لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن.

وأطلقت الشرطة سراح حيفتيز الأحد وفرضت عليه الإقامة الجبرية بعدما وقع على صفقة شاهد ملك، أي أن يدلي بشهادته ضد رئيس الحكومة مقابل عدم تقديمه إلى المحاكمة وتجريمه. وكان حيفيتز قد اعتقل الأحد في الثامن عشر من فبراير/شباط الماضي، ولم تقدم الشرطة الإسرائيلية أي تفاصيل حول الاتفاق المبرم معه. وذكرت صحيفة هآرتس أن حيفيتز وافق على تسليم تسجيلات لنتانياهو وزوجته كجزء من الصفقة مع الشرطة.

ونير حيفيتز هو ثالث شاهد ملك في قضايا الفساد ضد نتانياهو. وسبق أن وقع آري هارو، المدير السابق لمكتب نتانياهو، وشلومو فيلبر المدير العام السابق لوزارة الاتصالات، اتفاقين مماثلين وقدما شهادات مفصلة ضد نتانياهو في ثلاث قضايا منفصلة.

لا دليل ملموسا

وندد أحد مساعدي نتانياهو على الفور بهذه التقارير الصحفية مؤكدا براءة رئيس الحكومة. وقال “حتى لو كانوا ألف شاهد، فهذا لن يفيد عندما لا يكون هناك أصلا أي شيء ضده”.

وكانت الشرطة أوصت في الثالث عشر من شباط/فبراير بتوجيه الاتهام إلى نتانياهو في قضايا فساد واحتيال واستغلال سلطة في تحقيقين منفصلين.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تعليقات facebook

تعليقات facebook

عن الكاتب

صوت بلدنا الاخباري

عدد المقالات : 3233

اكتب تعليق

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت بلدنا الاخباري

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com